شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCA

بواسطة: Hussein | آخر تعديل في 23 إبريل 2019
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء

شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCA

جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) هي عبارة عن هيئة محاسبية دولية رائدة في مجال المحاسبة القانونية، وهو مؤهل معترف به دوليًا حسب الإحصائيات العالمية، حيث يُعد المؤهل الأكبر والأسرع نمواً في العالم، ويضم أكثر من 500,000 عضو وطالب في 170 دولة، ويوفر لصاحبه فرصة كبيرة للعمل في كبرى المؤسسات العالمية.
 

شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCA

جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) هي هيئة مهنية عالمية تصدر مؤهلات دولية تحظى باحترام كبير وتقدير في الأعمال على مستوى العالم، لذا هو مؤهل دراسي معترف به من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.
 

المؤهل المهني ACCA

المؤهل المهني ACCA هو مؤهل دراسي يغطي جميع مجالات الأعمال، والمحاسبة الإدارية، والبيانات المالية، والضرائب التجارية والقانون، لذا تسعى العديد من الشركات متعددة الجنسيات الدولية والمحلية إلى مطالبة موظفيها بالدراسة لنيل هذا المؤهل المرموق الذي يؤهلهم إلى الترقي والحصول على فرص وظيفية أعلى.
 

كيف يمكن الحصول على شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCA؟

يجب على الطالب أن يتمتع بالخبرة العملية في أي من مجالات العمل التجاري ذات الصلة وأن يجتاز إجماليًا ما يعادل 13 اختبارًا كحد أقصى باللغة الإنجليزية في خلال 10 سنوات، وذلك من خلال تقسيم الاختبارات بمعدل 4 اختبارات في كل دورة، وعادة ما يستغرق الأمر من 2 إلى 3 سنوات للتأهل النهائي والحصول على الشهادة.
 

ما هي أهم فوائد مؤهل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCA؟

  • مؤهل ACCA هو مؤهل عالي معترف به دوليًا، ويعادل إكمال شهادة جامعية كاملة.

  • يمكنك من خلال هذا المؤهل المحاسبي أن تصبح محاسب قانوني معتمد، كذلك العمل في أي مجال من مجالات التمويل أو الإدارة في أي عمل تجاري.

  • يوفر لك فرص عمل أفضل نتيجة لتمتعك باحترافية ومهنية في جميع مجالات العمل.

  • يؤكد لصاحب العمل أن لديك المهارات اللازمة للترقي إلى المزيد من المناصب الإدارية العليا.

  • يتيح لك هذا المؤهل العديد من الفرص للعمل في مجالات متعددة مثل مراجعة الحسابات، والخدمات المصرفية، الضرائب والقانون، والاستشارات وغيرها من المجالات التي يمكنك من خلالها إثبات مهارات معرفية متميزة.

  • يفتح هذا المؤهل الآفاق أمام المرشحون للتعلم والمعرفة في أكثر من تخصص وليس التمويل والمحاسبة فقط، بل يمكنه أيضًا اكتساب مهارات عالية في التنظيم الإداري واستراتيجيات الإدارة.

  • يتفوق هذا التدريب على التعليم الجامعي بأنه يقدم المعرفة من خلال الجانب العملي والنظري ولا يعتمد على الجانب النظري فقط وهو ما يكسب الخريج الخبرة ويجعله مؤهل لممارسة العمل فور التخرج بمنتهى الاحتراف والتميز.

  • ترتكز الدراسة في ACCA على معايير المحاسبة الدولية ومراجعة الحسابات وهو متوافق مع IFAC.

  • الدراسة في ACCA لا تعني التفرغ والانقطاع عن ممارسة العمل ولكن يمكن للطالب ممارسة العمل أثناء الدراسة.

  • الثقة في النفس والاعتداد للمستقبل الواعد هي أول ما يكتسبه الدارس من الدراسة في ACCA مما يعمل على تحقيق الرضا الكامل عن الدراسة والتعلم.
     

كيفية التسجيل كطالب في رابطة المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCA

يمكنك التسجيل عبر الإنترنت باستخدام موقع ACCA، وذلك قبل الخضوع لاختبار التأهيل.
 

ما هي تكلفة الحصول على شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCA؟

تعتمد التكاليف على اختيارك للنظام الدراسي الذي يتناسب مع وقتك، وهي تختلف من شخص لآخر إلا أن هناك رسوم ثابتة وإلزامية مثل رسوم التسجيل والاشتراك السنوي ورسوم الاختبارات ويمكنك التعرف على جميع هذه الرسوم وكذلك تاريخ الاختبارات من خلال التواصل مع رابطة المحاسبين القانونيين المعتمدين من خلال موقع ACCA.
 

شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCA

نشر في 23 إبريل 2019
التخصصات , نصائح