تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

افضل كليات الحقوق في العالم

May 20, 2021

Hussein

افضل كليات الحقوق في العالم

تخصص القانون:

تخصص القانون من الدراسات التي حصلت على مكانة عالية ومرموقة في المجتمع، وذلك  نظرًا لقدر المعرفة التي يحظى بها دارسي القانون، إلى جانب ذلك القانون هو الذي يحكم حياتنا من حيث الحقوق والواجبات والحريات، كما أنه ينظم القواعد الأساسية والرئيسية التي تسير عليها أنظمة الدول.

ومما لاشك فيه أن خريجي كليات الحقوق يحظون بمكانة عالية وقيمة اجتماعية محترمة، فما بالك إذا كانت هذه الشهادة الجامعية من أحد الجامعات المصنفة عالميًا، مما يتيح الفرصة لفتح آفاق جديدة والحصول على فرص عمل متميزة، ولذلك فإننا سوف نذكر في هذا المقال افضل كليات الحقوق في العالم وذلك وفقًا للتصنيف العالمي للجامعاتQs world University Ranking   

ما هي افضل كليات القانون  في العالم ؟

من افضل كليات الحقوق في العالم ما يأتي:

جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية:

هذه الجامعة واحدة من أقدم الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة كامبريدج بولاية ماساتشوستس الأمريكية، وقد حصلت على المرتبة الثالثة على مستوى العالم وفقًا للتصنيف العالمي للجامعات والكليات، ومن أشهر خريجي كليات الحقوق في هذه الجامعة الرئيس الأمريكي باراك أوباما. 
 

جامعة أكسفورد البريطانية:

يرجع إنشاء هذه الجامعة إلى القرن ١١ ولذلك فهي تعد واحدة من أقدم الجامعات العالمية، وهي توجد في مدينة أكسفورد، تتضمن حوالي ٤٤كلية على اختلاف تخصصاتها، ولكنها جميعًا تتميز بالمستوى العلمي والأكاديمي المميز، وقد احتلت المرتبة السادسة كأفضل جامعة على مستوى العالم، ومن أشهر خريجي كلية الحقوق في هذه الجامعة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير.
 

جامعة ييل في الولايات المتحدة الأمريكية:

 تأسست هذه الجامعة في عام ١٧٠١م ولذلك فهي تعتبر واحدة من أقدم الجامعات في أمريكا، وتوجد هذه الجامعة في شمال شرق الولايات المتحدة، تضم نخبة متميزة من الأساتذة حيث تتضمن أكثر من ١٩ عالم حائز على جائزة نوبل، كما تحتضن أكثر من ١٢كلية، وتم تصنيفها من افضل كليات الحقوق في العالم وفي مجال البحث العلمي والابتكار، ولها مكانة عالية خاصة بدراسة القانون، ولذلك يعد الحصول على الشهادة الجامعية من هذه الجامعة بمثابة نقلة علمية هائلة. 
 

كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية في الولايات المتحدة البريطانية:

من افضل كليات الحقوق في العالم وهي أحد الجامعات العالمية الرائدة في مجال العلوم الاجتماعية، حيث احتلت المرتبة ٣٥ وفقا للتصنيف العالمي للجامعات والكليات، ولذلك فهي تعتبر واحدة من أفضل الجامعات العالمية في التخصصات التالية السياسة الاجتماعية والدراسات الإعلامية والقانون. 
 

جامعة كامبريدج البريطانية:

تأسست الجامعة في عام ١٢٠٩ م ولذلك فهي تعد ثاني أقدم جامعة على مستوى العالم بعد جامعة أكسفورد البريطانية وتقع في مدينة كامبريدج، وهي من أشهر وأفضل الجامعات العالمية ولذلك فهي دائما تحتل الصدارة في التصنيف العالمي، ومن أشهر خريجي هذه الجامعة العالم إسحاق نيوتن الذي اكتشف قانون الجاذبية الأرضية.
 

جامعة نيويورك:

جامعة نيويورك واحدة من افضل كليات الحقوق في العالم والتي حصلت على مرتبة عالية في التصنيف العالمي للجامعات، حيث احتلت المركز ٤٦على مستوى العالم كأفضل جامعة في بعض التخصصات وهي القانون والدراسات القانونية والرياضيات وعلم النفس والفلسفة إلى جانب المحاسبة المالية والتمويل، واستطاعت الجامعة كقيمة علمية متقدمة أن تحقق علامات كاملة في مجال البحث العلمي والابتكار والإبداع، ولذلك تستقطب شركات التوظيف العالمية خريجي هذه الجامعة. 
 

جامعة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية:

تم تأسيسها في عام ١٨٩٠م واستطاعت أن تثبت جدارتها في العديد من التخصصات حتى أصبحت تعد واحدة من أفضل الجامعات البحثية، وصنفت من ضمن أفضل الجامعات العالمية حتى احتلت المرتبة العاشرة وفقًا للتصنيف العالمي للجامعات والكليات وتمتاز هذه الجامعة بتخريج أكثر من ٥١ من علماء رودس وتمتلك أكبر مطبعة جامعية مميزة.

اقرأ ايضا :
 

 

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison