EasyUni logo

Navigation

الجامعات

تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

معلومات عن شهادة تحليل الأعمال

May 05, 2021

Hussein

 شهادة تحليل الأعمال

شهادة تحليل الأعمال هي الشهادة التي يتم منحها للشخص حتى يتمكن من الوصول إلى مكانة مرموقة في مجال الأعمال، فهي عبارة عن شهادة مهنية تمتلك أهمية كبيرة في مجال الإدارة، وتعتبر واحدة من أصعب الشهادات التي يستطيع الشخص أن يحصل عيلها، حيث يجب اجتياز اختبار خاص لتأكيد النجاح في هذا المجال والحصول على الشهادة، ولكن ينبغي أن يتوافر في الطالب الطموح في مجال تحليل الأعمال في المشاريع المختلفة.

شهادة تحليل الأعمال:

مجال تحليل الأعمال هو أحد فروع المعرفة التي تختص باحتياجات الأعمال، وتعمل على تحديد كافة الحلول للمشاكل المتعلقة بها، وترتبط هذه المشاكل بشكل أساسي بعمليات تطوير النظام أو التغييرات التنظيمية أو التحسينات العملية، ويرغب الشخص في الحصول على شهادة تحليل الأعمال حتى يمتلك القدرات والإمكانيات المهنية التي توفر له التعرف على كيفية التعامل مع تحليل الأعمال بطريقة أكثر دقة.

يجب الإشارة إلى وجود أنواع مختلفة من شهادة تحليل الأعمال وهي

- شهادة مقدمة في تحليل الأعمال

- شهادة القدرة في تحليل الأعمال

- شهادة محترف تحليل الأعمال

وجميع هذه الأنواع تأتي بالتتابع، حيث تعتبر شهادة مقدمة في تحليل الأعمال هي المستوى الأول في تحليل الأعمال، تليها شهادة القدرة في تحليل الأعمال، وأخيراً شهادة محترف تحليل الأعمال.

يحتاج الشخص الذي يرغب في الحصول على شهادة تحليل الأعمال إلى وجود أسبقية في العمل بالمهنة خلال مدة لا تقل عن 7500 ساعة عمل في مجال تحليل الأعمال على ألا تتجاوز تاريخ العمل مدة 10 سنوات، وتساعد هذه الشهادة حاملها في اكتساب قدرات مميزة في تخطيط ومراقبة تحليل الأعمال، وتحليل المتطلبات المختلفة، وتقييم الحلول التي يتم التوصل إليها، بالإضافة إلى تحديد التصميم، كما توفر فرصة جيدة في مجال العمل نظراً لأنها تعكس مهارات الشخص في تحليل الأعمال.

ما هي تكلفة الحصول على شهادة تحليل الأعمال؟

توفر شهادة تحليل الأعمال مجموعة واسعة من المزايا في مجال العمل، ويرغب في الحصول عليها الكثير من الأشخاص الذين يريدون الوصول إلى أعلى المراتب في الجانب المهني، والعمل باحترافية كبيرة، وتساعد هذه الشهادة على تكوين خلفية جيدة لحاملها في مجال تحليل الأعمال وجميع الأمور المتعلقة به، ولكن توجد تكاليف خاصة بشهادة تحليل الأعمال يتم تقسيمها بين عدد من البنود، وفيما يلي تفصيل كامل لتكاليف شهادة تحليل الأعمال: 

نوع التكلفة

التكلفة بالدولار الأمريكي

التكلفة بالريــال السعودي

رسوم الطلب

150 دولار أمريكي

562 ريــال سعودي

رسوم الاختبار

450 دولار أمريكي

1687 ريـال سعودي

رسوم إعادة الاختبار

375 دولار أمريكي

1406 ريـال سعودي

رسوم تجديد الشهادة

120 دولار أمريكي

450 ريـال سعودي

ما هي متطلبات الحصول على شهادة تحليل الأعمال؟

- أن يتمتع الشخص بالرغبة والطموح لتحقيق الأهداف المستقبلية

- القدرة على الدراسة جنباً إلى جنب مع العمل

- القدرة على تنظيم الوقت وإدارته بطريقة فعالة 

- مهارة حل المشاكل الإدارية 

ما هي شروط القبول للحصول على شهادة تحليل الأعمال؟

1- أن يكون الشخص أمضى مدة لا تقل عن 7500 ساعة عمل في مجال تحليل الأعمال

2- أن يحقق الشخص الحد الأدنى من التأهيل العلمي الذي يتمثل في اجتياز الثانوية العامة

3- أن يلتزم الشخص بآداب المهنة دون الإخلال بها

4- أن يكون الشخص قد أمضى مدة لا تقل عن 21 ساعة في إحدى مجالات التنمية المهنية التي ترتبط بعلاقة وثيقة مع مجال تحليل الأعمال

  تلك هي اهم معلومات عن شهادة تحليل الأعمال يمكنكم الآن الاعتماد عليها قبل البدء في التقدم لطلب تلك الشهادة وإجراء خطوات الحصول عليها.

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison