تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

تخصص الطب الرياضي

May 20, 2021

Hussein

دراسة الطب الرياضي

دراسة الطب الرياضي هي القرار المثالي الذي يتخذه الطالب بعد التفكير في مزايا تخصص الطب الوقائي والفوائد التي تعود عليه من دراسة هذا التخصص الذي زادت أهميته بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة.

ماهو الطب الرياضى؟

الطب الرياضي هو فرع من فروع الطب الحديثة الذي يختص بعلاج التغيرات الوظيفية والتشريحية التي تحدث نتيجة للنشاط الحركي الرياضي الذي يقوم به الفرد بشكل طبيعي أو خاص، وذلك من خلال البحث في العلاقات التي ترتبط بالفروع الطبية المختلفة عند تأدية النشاط الرياضي أو النشاط الاعتيادي الذي يقوم به الشخص خلال يومه.

ما هو تخصص الطب الرياضي؟

يهتم تخصص الطب الرياضي بوضع القواعد الطبية الصحية السليمة التي تختص بممارسة النشاط الرياضي بطريقة سليمة تحمي الشخص من إصابته بمضاعفات مرضية بسبب الحركات الغير سليمة والتي تضر بالجسم على المدى القصير والمدى الطويل، ويشمل الطب الرياضي العلوم الطبية البيولوجية، والمرضية، والعلاجية، والفسيولوجية، والوقائية التي تتعلق بطب الرياضة، ويعتبر الطب الرياضي الوسيلة المثالية لعلاج الإصابات الرياضية وتشخيصها منها تشوهات الأربطة والعضلات، والالتواءات.    

دراسة الطب الرياضي:

دراسة الطب الرياضي تساعد الطالب في تقييم وتشخيص وعلاج الإصابات التي يتعرض لها الشخص الرياضي سواء كان يمارس الرياضة بشكل احترافي أو كهواية، وبعد التخرج يتمكن الطبيب الرياضي من مساعدة المرضى الرياضين في علاج الإصابات التي تعرضوا لها حتى يتمكنوا من ممارسة الرياضة مرة أخرى بشكل سليم.

ما هي مواد تخصص الطب الرياضي؟

تتضمن دراسة الطب الرياضي عدد من المقررات الدراسية التي تساعد الطالب في التقدم في دراسته والتخصص في هذا المجال منها الطوارئ الطبية والتدخلات الجراحية، الوقاية من الأمراض، الاستشارات الطبية، التشريح الكامل للجسد البشري، الإدارة الطبية والمؤسسية، التشخيص الطبي والسريري، الرعاية الصحية والاسعافات الأولية. 

ما أسباب الحاجة إلى متخصصين في مجال الطب الرياضي؟

1- زيادة أعداد المشتركين الناشئين في الرياضة، وبالأخص في المسابقات الرياضية التي تشمل السباحة، ألعاب القوى، الجمباز، وغيرها من الألعاب الرياضية، الأمر الذي يؤكد على ضرورة وجود رعاية طبية تشمل هؤلاء الرياضيين تساعد في تحديد الأداء والكيفية التي يجب ممارسة الرياضة من خلالها وفقاً لنوع النشاط الرياضي الذي يختاره الشخص.

2- الرغبة في الحفاظ على مستوى عالي من الصحة العامة من خلال ممارسة الرياضة، فقد أدت التطورات التكنولوجية في العصر الحالي إلى تقليل الحركة، فكانت الرياضة هي الحل الأمثل لزيادة حصانة الصحة وحمايتها، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في التخلص من المشاكل الصحية كأمراض القلب، وزيادة الوزن، وارتفاع ضغط الدم.

3- زيادة التمارين الرياضية التي يقوم بها الشخص الرياضي، فهناك بعض الرياضيين الذين يلقون بعبء كبير من التمارين الرياضية على عاتقهم رغبة في الوصول إلى نتيجة معينة في فترة زمنية قصيرة، الأمر الذي يحتاج إلى زيادة الاهتمام بجميع الوسائل والطرق المستخدمة في علاج الرياضي، وأيضاً الاستعانة بالسبل التي تساعد على وقايته من الإصابة بالأمراض المختلفة المرتبطة بالإجهاد.

ما هي تكلفة دراسة الطب الرياضي؟

تتطلب دراسة الطب الرياضي تحمل تكاليف خاصة تختلف بين الدول، وبسبب زيادة أعداد الطلاب الدوليين في الدول الأجنبية رغبة منهم في استكمال دراستهم في واحدة من هذه الدول للحصول على شهادة علمية توفر لهم مستوى متميز في الحياة العملية والشخصية، وعند اختيار الدراسة في دولة بريطانيا تظهر الحاجة إلى تحديد الجامعة التي سينتقل إليها الطالب للدراسة نظراً لاختلاف تكاليف الدراسة بين الجامعات، وفيما يلي متوسط تكلفة دراسة الطب الرياضي في بريطانيا:  

مدة الدراسة

التكلفة بالدولار الأمريكي

التكلفة بالريـال السعودي

التكلفة السنوية

19,500 دولار أمريكي

73,000 ريـال سعودي

ما هي أفضل الجامعات لدراسة الطب الرياضي؟

1- Saint Louis University - USA

2- University of South Carolina - USA

3- University of Hertfordshire - UK

4- University of Queensland - Australia

5- University Putra Malaysia - Malaysia
 

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison