تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

الدراسة في الخارج بعد الثانوية

May 04, 2021

Hussein

الدراسة في الخارج بعد الثانوية

الدراسة في الخارج بعد الثانوية طموح يراود الكثير من الطلاب في جميع أنحاء العالم وخصوصًا الوطن العربي، وذلك لأن الدراسة في الخارج تمنح الطالب امتيازات تعليمية هامة، كما أنها تجعله يدخل سوق العمل وهو جدير بالثقة نظرًا للمواد التعليمية والبرامج الدراسية التي استطاع أن يحصل عليها جراء انتمائه إلى الجامعات بالخارج التي تهتم بالمواد الدراسية، وسوف نوفر لكم اليوم أهم ما يُميز الدراسة في الخارج بعد حصول الطالب على الشهادة الثانوية وكيفية الحصول على تلك الفرصة.

تعرف على افضل تخصصات الدراسة بالخارج

مميزات الدراسة في الخارج بعد الثانوية:

أهم ميزة للدراسة في الخارج بعد الثانوية العامة هو أنها لا تشترط التفوق في الدراسة، فليس شرطًا أن تكون حاصلًا على درجة التفوق في المواد الدراسية التي أديت بها الامتحان في الثانوية العامة، ولكن لا بد أن تعلم أن التفوق بالخارج مطلوب، كي تحصل على تقدير مرتفع في البرنامج الدراسي الذي ستلتحق به، كما أن للدراسة في الخارج ميزة أخرى وهي سوق العمل، ففي سوق العمل يكون الأولوية لمن درسوا في الخارج.

تعرف على شروط الحصول على القبول الجامعى

نصائح للطلاب الذين يرغبون بالدراسة فى الخارج:

هناك خطوات أساسية لا بد أن تقوم بها في حالة اتخاذك القرار بأنك ستكمل دراستك بعد المرحلة الثانوية العامة في الخارج، أما عن الخطوة الأولى فهي أنك لا بد أن تقوم باتخاذ قرار بشأن الجامعات الخارجية التي ستلتحق بها، سواء في الدول العربية الأخرى أو في الدول الأجنبية، ولكننا نؤكد على أن الدول الأجنبية بها العديد من الجامعات المعتمدة دوليًا، والتي توفر الكثير من البرامج الدراسية في مختلف التخصصات.

بينما الخطوة الثانية هي ضرورة اختيار التخصص الذي يتفق مع قدراتك، ويتفق مع ميولك، فقد يكون لديك المهارات والشغف الذي يؤهلك إلى دراسة إدارة الأعمال، وفي نفس الوقت تفوقك في مواد إدارة الأعمال يؤهلك إلى الدراسة بالخارج في هذا التخصص وبالتالي تحقق التفوق، وهذا الأمر ينطبق على جميع التخصصات، فمن المهم أن تعرف ماذا تُريد أن تُحقق، ولكن هناك نصائح معينة لا بد أن تقوم بها وهي:

  • قم بتجهيز أوراقك للسفر إلى الخارج للدراسة، حيث أن الجامعات بالخارج لا تقبل الطلاب إلا بعد تقديم أوراق معتمدة ورسمية من المؤسسات التعليمية التابعة لبلدك.

  • قم بزيارة المواقع الرسمية الإلكترونية للجامعات الخارجية التي تريد أن تلتحق بها، لكي تتعرف على نظام التسجيل في البرامج الدراسية وموعد التسجيل أيضًا.

  • قم بالتعرف على ثقافة الدولة التي ستدرس بها، كي تتمكن من الانسجام مع أهلها، فلا ينشب خلاف، وبالتالي تتمكن من تكوين صداقات.

  • لا بد أن تقوم بالتعرف على الحالة الاقتصادية للدولة التي ستدرس بها من أجل تجهيز مبلغ مالي يساعدك على المعيشة بها واختيار السكن المناسب.

  • لا بد أن تعلم أن هناك مواعيد خاصة بالمنح الدراسية إن كنت ترغب بالحصول عليها، فلا بد أن تتابع المواعيد التي يتم فيها إطلاق منح دراسية للدول الخارجية.

  • لا بد أن تقوم بالتقديم في أكثر من جهة إن كنت ترغب في الحصول على منحة الدراسية.

  • عليك أن تحصل على شهادة في اختبار تويفل واختبار الآيليتس من أجل تقديمها كمستند رسمي يفيد إتقانك للغة الإنجليزية.

الدراسة في الخارج بعد الثانوية قرار جيد فلا تتأخر في اتخاذه، فهذا سينفعك كثيرًا أثناء الحاجة إلى الحصول على عمل بعد التخرج، أو أيضًا إن اتخذت قرار بشأن استكمال الدراسة بالخارج للحصول على درجة الدكتوراه أو الحصول على درجة الماستر في أي تخصص دراسي تلتحق به في الخارج.

معلومات اكثر عن كيفية الدراسة فى الخارج

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison