تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

افضل كليات المحاسبة والمالية فى السعودية

February 04, 2021

Hussein

افضل كليات المحاسبة والمالية فى السعودية

دراسة المحاسبة والمالية فى السعودية:

دراسة المحاسبة والمالية فى السعودية من التخصصات  الهامة التي يتطلع كل طالب وطالبة للحصول على إجابات دقيقة بشأنها لدراسة جميع الخيارات قبل الاستقرار على جامعة واحدة، حيث تحظى السعودية بوفرة في الجامعات الحكومية والخاصة التي تولي اهتمامًا كبيرًا بتدريس تخصص المحاسبة، أحد أبرز التخصصات الأساسية في سوق العمل والتي لا غنى عنها في أي منظومة.

ماهى افضل جامعات المحاسبة والمالية فى السعودية؟

حتى يتم تحديد افضل جامعات المحاسبة والمالية فى السعودية لابُد من توافر العديد من المعايير التي من خلالها تُقرر أفضلية كل جامعة عن الأخرى، ومن أبرز هذه المعايير:

  • المناهج التعليمية المعتمدة من قبل الجامعة في التدريس، ومدى توافقها مع المناهج المستخدمة في الجامعات العالمية.

  • الخدمات التي توفرها الجامعة للطلاب الملتحقين بها سواء خدمات تعليمية أو ترفيهية أو خدمات البحث العلمي.

  • المعلمين الذين تتم الدراسة تحت إشرافهم ومدى خبراتهم حتى يتم إثقال الطلاب بالجوانب المعرفية والجوانب التطبيقية، لتأهيلهم الاحترافي لسوق العمل.

  • الأسعار من العوامل الهامة التي تتحكم أحيانًا في خيارات الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم، وهو ما يتم التساؤل عنه مسبقًا للاستقرار على الجامعة الأنسب من حيث التكاليف المالية.

  • الشهادات الأكاديمية التي تمنحها الجامعة للطلاب عقب انتهاء البرنامج الدراسي، ولابُد من اختيار الجامعة التي توفر للطلاب شهادات أكاديمية معتمدة على الصعيد المحلي والصعيد الدولي، لتسهيل فرص الحصول على عمل عقب التخرج.

هذه هي أبرز المعايير التي يتم مراعاتها عند اختيار الجامعة، واليكم الآن افضل جامعات المحاسبة والمالية فى السعودية كالتالي:
 

  1. جامعة الأمير مقرن:

من الجامعات الشهيرة في السعودية بمستواها التعليمي الممتاز في كافة التخصصات الدراسية ولاسيما تخصص المحاسبة والمالية، حيث توفر الجامعة لطلابها بيئة ومناخًا تعليميًا ممتازًا يجمع ما بين المناهج التعليمية الاحترافية التي تعادل المناهج العالمية، وتوافر كافة الخدمات إلى جانب الحصول على شهادات أكاديمية معتمدة محليًا ودوليًا، وهو ما يجعلها ضمن قائمة افضل جامعات المحاسبة والمالية فى السعودية
 

  1. كلية جدة العالمية:

هي الخيار المثالي لكل طالب راغب في الحصول على بكالوريوس المحاسبة والمالية في السعودية حيث يهتم البرنامج التعليمي بدراسة جميع النظريات المحاسبية والمالية، والمفاهيم والتطبيقات اللازمة للمحاسبة والمالية، هذا وتحرص الجامعة على  الدمج ما بين الخلفية العلمية في إدارة الأعمال مع المعرفة لتخصصات المحاسبة الإدارية، ومحاسبة التكاليف، والزكاة، والإدارة المالية، وذلك لتنمية مهارات المتعلم ليكون قادرًا على العمل في أي مؤسسة ومنظومة عقب التخرج.
 

  1. جامعة سليمان الراجحي:

من أفضل جامعات المحاسبة والمالية فى السعودية والمتخصصة في إعداد برامج تعليمية للطلاب الراغبين في التخصص في مجال المحاسبة والمالية، كافة البرامج هدفها تسليح الطلاب بالمعرفة والتجارب المختلفة ومهارات تنظيم المشاريع والبحوث العملية والممارسات المهنية، كما تهتم الجامعة بإقامة العديد من الدورات التدريبية لتمكين الطلاب من الممارسة العملية والتعرف على سوق العمل عن قرب.

 فالطالب داخل جامعة سليمان الراجحي يجمع ما بين المناهج التعليمية المتطورة والبرامج الميدانية وتوافر كافة الخدمات التي تساعد على تحقيق التفوق، وإنما لديه فرصة رائعة في الحصول على شهادات أكاديمية معتمدة تفتح أمامه الأفاق الواسعة في سوق العمل.
 

4.جامعة عفت:

اسم كبير في عالم التعليم وواحدة من افضل جامعات المحاسبة والمالية فى السعودية وعلى صعيد الشرق الأوسط، تهتم الجامعة بتقديم برامج تعليمية محترفة في العديد من التخصصات ولاسيما بكالوريوس المحاسبة والمالية في السعودية، تتم الدراسة تحت إشراف نخبة من المعلمين المحترفين والذين لديهم خبرة في التدريس وممارسة المحاسبة، كما توفر الجامعة لطلابها مناخ تعليمي متكامل من حيث المناهج وكافة الخدمات التعليمية مع الجمع ما بين الجانب النظري والعملي ومنحهم شهادات أكاديمية محترفة.

 

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison