افضل جامعات التمريض فى السعودية

بواسطة: Hussein | آخر تعديل في 13 يوليو 2021
انشر هذه الصفحة مع الاصدقاء

افضل جامعات التمريض فى السعودية

تخصص التمريض فى السعودية:

يُعد تخصص التمريض فى السعودية من التخصصات الطبية التي يزداد عليها الإقبال خاصةً من الفتيات، فتلك المهنة تتطلب الكثير من العاطفة والرحمة والإنسانية للقدرة على التعامل مع المرضى ومساعدتهم في البقاء سالمين من لحظة وصولهم المشفى وحتى تمام الشفاء، ولهذا حرصت المملكة العربية السعودية على التطوير وتوفير كافة السبل واستثمار كافة الجهود من الأجل الارتقاء بمستوى التعليم الجامعي بالمملكة كأساس لمستقبل أفضل ونهضة دائمة تنشدها ضمن رؤيتها 2030.

دراسة التمريض في السعودية:

كان لتخصص التمريض حظًا وافرًا في هذا فنجد الكثير من الجامعات التي توفر الحصول على بكالوريوس التمريض بعديد من المزايا والبرامج الدراسية التي تنافس الجامعات العالمية، حيث تتصف بالشمولية والموضوعية لتركيزها الكبير على قوة المناهج ومدى القدرة على الأداء التدريبي لها من أجل إعداد جيل مؤهل من الممرضين والممرضات.

ويتنوع تخصص التمريض بين العديد من الأقسام والفروع، والتي يتم التركيز عليها بشكل رئيسي في دراسة التمريض ومساقاته العلمية بالجامعات السعودية، حيث يتعرف الطالب على كافة فروع التمريض من تمريض إداري، تمريض أمومة وطفولة، تمريض الصحة النفسية، تمريض العناية المركزة، وتمريض الباطنة والجراحة…إلخ من الفروع التي يقوم الطالب بدراستها ضمن السنوات الأربع الأولى من مساره التعليمي في كليات التمريض، ليعقبها سنة امتياز يقوم الطالب فيها بالتدريب عمليا داخل المستشفيات الجامعية والحكومية التابعة للجامعة المقيد بها، ليحصل بعدها على شهادة البكالوريوس في التمريض كممرض عام أمامه الفرصة للترقي الوظيفي والتخصص بشكل أساسي في إحدى فروع التمريض السابق ذكرها بواسطة المداومة على نيل الدرجات العلمية الأعلى منزلةً.

ما هي افضل جامعات التمريض فى السعودية؟

يُعد تخصص التمريض من التخصصات التي لها شأن كبير في المملكة العربية السعودية وذلك نظرًا لدورهم البارز في الحفاظ على سلامة الكثير من المرضى وتقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم، ولهذا سنقدم لكم في السطور القادمة نبذة مختصرة عن افضل جامعات التمريض فى السعودية وهم:
 

- كلية بترجى الطبية:

تأسس برنامج التمريض في كلية بترجي الطبية في العام الدراسي 2009-2010. يهدف هذا البرنامج إلى تقديم خدمة تعليمية مبتكرة وفريدة من نوعها تؤدي إلى تخريج ممرضين مؤهلين قادرين على تلبية طلب المجتمع ونظام الرعاية الصحية.

يعد تخصص التمريض أحد أهم تخصصات المجال الصحي و يتمركز حول رعاية الفرد، والاسرة والمجتمع. حتى يتمكن كل فرد في المجتمع بلوغ الصحة المثلى والحفاظ عليها. تخصص التمريض هو العمود الأساسي للتخصصات الصحية في جميع المنشآت الصحية.
 

جامعة سليمان الراجحي:

هي إحدى الجامعات الغير ربحية الطامحة في تقديم مسيرة تعليمية على مستوى عالٍ من التميز والكفاءة والجودة، وذلك من خلال اصطفاء التلاميذ وتوجيههم من خلال باقة متميزة من الخبراء والأساتذة ذوي الخبرة العريقة، فجامعة سليمان الراجحي من أفضل الجامعات في السعودية وتُعد بمثابة صرح تعليمي متكامل، وذلك لكونها تضم العديد من الكليات ومنها كلية التمريض التي تُعتب من افضل جامعات التمريض فى السعودية، إضافة إلى كونها توفر للطالب تجربة تعليمية فريدة ومؤثرة لتساهم في نشأته كشخص قيادي ومؤثر في مجتمعه.

فجامعة سليمان الراجحي تم نشأتها بفضل ثقة الشيخ سليمان الراجحي في أن العلم هو السلاح الأهم لنهضة الأمم وتربعها على عرش الحضارة، ولهذا السبب قام بالشروع في إنشاء جامعة تضم 3 كليات أكاديمية بفروعها كتخصص التمريض التابع لكلية الطب، داعمًا هذا الصرح الأكاديمي العظيم بمزيج عبقري يتضمن الأساليب العليمة الحديثة مع التجارب الحياتية والشخصية التي تساعد الطالب وتؤهله نحو التخرج بشهادة عالمية في تخصص إضافة إلى شخصية قيادية مؤثرة، ولهذا كله صُنفت الجامعة من ضمن قائمة افضل جامعات التمريض فى السعودية.
 

كلية العناية الطبية

تُعد كلية العناية الطبية من افضل جامعات التمريض فى السعودية والرائدة في كافة المجالات الصحية على مستوى الجامعات الأهلية الموجودة بالمملكة؛ فهي حريصة على تطبيق كافة القواعد واللوائح المتعلقة بالجامعات الأهلية.

ولهذا قامت بدعم المجالات الصحية بمختلف درجاتها العلمية بمزيد من الخبرة والكفاءة من خلال البرامج الدراسية الشاملة إضافة إلى التدريبات العملية المؤهلة لتخريج كادر طبي على مستوى عالٍ من الكفاءة والتميز، وذلك بتدريب طلابها في المستشفيات الحكومية والأهلية لإعدادهم عمليًا للتمكن من تلبية حاجة سوق العمل السعودي إلى الخبرة والكفاءة من الكوادر الطبية.

وقد استنبطت الجامعة مساقاتها العلمية من أفضل المحتويات التي تُفيد الطلاب وتمنحهم أقصى استفادة علمية ومعملية من سنوات الدراسة بها، كما حرصت على دعم تخصص التمريض بصفة خاصة لمدى أهميته الكبيرة في إنقاذ الكثير من الأرواح وتعافي المرضى وسلامتهم، ولهذا تُوجت كواحدة من افضل جامعات التمريض فى السعودية.
 

نشر في 19 يوليو 2020
التخصصات