تحذير: نود تنبيهكم إلى وجود عمليات احتيال تستخدم اسم شركتنا (ايزي يوني) وتدعي وجود مكتب لنا في السعودية, الرجاء توخي الحذر وعدم تقديم المعلومات الشخصية أو الماليه لأي جهه غير قنواتنا الرسميه. علما ان مكتبنا الرئيسي في ماليزيا فقط

أفضل دورات التسويق الرقمي

February 01, 2021

Hussein

أفضل دورات التسويق الرقمي

التسويق الالكتروني:

في الآونة الأخيرة زادت الحاجة إلى أشخاص: يتمتعون بمهارات التسويق الالكترونى، فأصبح كل صاحب عمل يبحث عن أكفء المهارات والقدرات في هذا المجال للوصول بمشروعه أو عمله إلى تحقيق أعلى مستويات النجاح في عالم الأعمال، فكان من الضروري على كل شخص يرغب في إنشاء مشروع أن يهتم بالتسويق الالكترونى ويحرص على البحث عن إجابة لتساؤل ماهى دورة التسويق الالكترونى الافضل لتعلم هذا المجال ويحرص على أن يتعلمه بصورة صحيحة، فهو أحد الضروريات الهامة لتسويق العمل باختلاف حجمه صغيراً كان أو كبيراً وتسويق الخدمات والمنتجات المختلفة.

ما هو التسويق الرقمي؟

التسويق الرقمي هو أحد الأجزاء الأساسية لأي مشروع فمن خلاله يتم تطبيق المبادئ العامة في التسويق عن طريق الأدوات التكنولوجية الحديثة، كما يعبر عن الاستراتيجيات التي يتم استخدامها لتحويل السوق الرقمي الافتراضي إلى سوق ملموس حقيقي، حيث يساعد في الوصول إلى العملاء بطرق عصرية حديثة منها الرسائل النصية، والتطبيقات في الهاتف المحمول، والبريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي، ولوحات الإعلانات الإلكترونية، ومحركات البحث، وقد زادت أهمية التسويق الرقمي بسبب الزيادة الكبيرة في أعداد مستخدمي الإنترنت والأجهزة التكنولوجية الحديثة.

ما هي مجالات التسويق الالكترونى؟

يتضمن التسويق الرقمي مجموعة من الفروع المختلفة التي يجب دراستها والتعرف عليها بصورة سليمة ليصل الشخص إلى مرتبة الاحتراف في مجال التسويق الرقمي تتمثل هذه الفروع فيما يلي:

- التسويق عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي

- تسويق المحتوى 

- الإعلانات المدفوعة على مواقع التواصل الاجتماعي

- التسويق عن طريق الإعلانات

- السيو

- مبادئ التسويق والمبيعات بشكل عام

- تحليل البيانات

التسويق الالكتروني

ماهى أفضل دورات التسويق الالكترونى؟

1- دورات Market Motive في التسويق الالكترونى:

تعتبر شركة Market Motive واحدة من أهم الشركات المتخصصة في التدريب على التسويق الرقمي عبر شبكة الإنترنت، وقد تم إنشائها عام 2007م لتقوم بتقديم منهج موثوق معتمد من قبل الجامعات العالمية، ويتيح هذا البرنامج 250 ساعة من محتوى التعلم الإلكتروني يشمل التدريب على التحويل، والتحليل، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، وتحسين محركات البحث SEO، وتسويق المحتوى، بالإضافة إلى التدريب العملي على مشاريع التسويق الرقمي.
 

2- دروس تسويق Lynda.com:

تختص هذه الدورات بدراسة المسار الخاص بمجال التسويق الرقمي للتعرف على معلومات كافية، وذلك من خلال ملفات الممارسة للاستخدام دون اتصال، والمكونات الرئيسية للتسويق عبر شبكة الإنترنت، وفيديوهات تدريب مستقلة لكل موضوع في التسويق الرقمي، وقوائم تشغيل الفيديو والنصوص، وهي الخيار الأفضل للمبتدئين الذين يحاولون الوقوف على أول الطريق للتسويق الرقمي.
 

3- برنامج Simplilearn المتخصص في التسويق الالكترونى:

يتميز هذا البرنامج بتقديم 9 دورات كاملة تشمل جميع المجالات الخاصة بالتسويق الرقمي، وتعليم الطالب ليصبح مستعد للصناعة من خلال التدريب في مجموعة واسعة من هذه المجالات، ويتضمن البرنامج تحليلات الويب، السيو، الوصول إلى الدورة التأسيسية للتسويق الرقمي المعتمد وعمل المشروع، PPC، تسويق المحتوى والبريد الإلكتروني، جلسات توجيه من قبل خبراء الصناعة.
 

4- تخصص كورسيرا للتسويق الرقمي:

يتضمن 7 دورات تدريبية ومشروع تعليمي مباشر للحصول على شهادة معتمدة، وتحتاج كل دورة من هذه الدورات إلى 32 ساعة أو أكثر، وتغطي تحسين محركات البحث SEO، والتحليلات، والوسائط الاجتماعية، واستراتيجيات الوسائط الرقمية، والنظرية والتطبيق، وأيضاً التسويق في عالم تمثيلي، وقد تم تصميم البرنامج ليناسب المبتدئين من خلال تقديمهم إلى عالم التسويق عبر شبكة الإنترنت.
 

5- وحدات شهادة التعليم الإلكتروني للتسويق الرقمي من AMA:

تقوم جمعية التسويق الأمريكية بتوفير وحدات شهادة التعليم الإلكتروني للتسويق الرقمي، وتشمل تسويق البريد الإلكتروني، وتسويق وسائل التواصل الاجتماعي، وتسويق المحتوى، والتحليلات، وتحسين محركات البحث جوجل، والإعلان عبر شبكة الإنترنت، ومواد التعلم الإلكتروني مع اختبارات المعرفة، ودراسات الحالة التفاعلية، ووحدات التعليم المستمر.

 إن كنت تتساءل عن ماهى أفضل دورات التسويق الرقمي يمكنك الالتحاق بواحدة من الدورات التي تم ذكرها أعلاه لتتمكن من الانطلاق في مجال حيوي ومميز يدر عليك النفع والفائدة المهنية والمادية.
 

اقرأ ايضا:

- دليلك عن تخصص التسويق الالكترونى

دراسة التسويق الالكتروني

وظائف ومهام تخصص التسويق

سنساعدك في العثور على جامعتك المثالية والتقديم فيها

الإعلانات
الإعلانات

This website uses cookies to ensure you get the best experience. By using this site, you acknowledge that you have read and understand our Cookie Policy , Privacy Statement and Terms & Conditions .

Maximum 6 courses for comparison!

Chat on WhatsApp

Courses selected for comparison